الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك يفتتح عدة مشروعات بثلاث محافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد على
عضو محترف
عضو محترف
avatar

 sms :
ذكر
عدد الرسائل : 2118
العمر : 24
الموقع : http://mahmoued.ahlamountada.com
البلد :
المهنة :
المزاج :
الهواية :
التقييم : 10
النشاط : 139944
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: مبارك يفتتح عدة مشروعات بثلاث محافظات   الإثنين 03 أغسطس 2009, 2:37 pm



قام الرئيس حسنى مبارك صباح اليوم بزيارة لمحافظة دمياط إفتتح خلالها عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.

كما قام الرئيس مبارك بافتتاح مجموعة من المشروعات الخدمية فى محافظتى الدقهلية وكفرالشيخ عبر شبكة الفيديو كونفرانس.
وقد افتتح الرئيس مبارك 16 مشروعا فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط والدقهلية وكفر الشيخ , كما قام بتوزيع عقود عدد من المنتفعين بالمشروع القومى للاسكان بمحافظة دمياط.

وأكد الرئيس حسنى مبارك خلال استماعه إلى شرح من وزيرى الإسكان والصحة ومحافظي دمياط وكفر الشيخ والدقهلية حول المشروعات التنموية التى تقام فى ربوع مصر , ضرورة توفير العلاج والأدوية بالمجان لغير القادرين ونشر مظلة التأمين الصحي لجميع المواطنين , خاصة لمحدودي الدخل وكذلك التوسع فى خدمات طب الأسرة.

وطالب الرئيس مبارك بضرورة التأكد من جودة المياه المعبأة داخل الزجاجات والتى تباع على أنها مياه معدنية , بحيث تكون متطابقة مع المعايير والاشتراطات الصحية.

من جانبه. قال الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة إنه يجرى حاليا التوسع فى خدمات التأمين الصحي , وإن الوزارة تدرس اتخاذ إجراءات لمنع التسيب الذي قد يحدث فى أسلوب العلاج على نفقة الدولة , بحيث لا تصدر قرارات العلاج بشكل مركزى , وأن تتولى كل محافظة مسئولية إصدار هذه القرارات وتوفير الميزانيات اللازمة لذلك بشكل غير مركزي.

وأضاف الجبلي أن الوزارة أغلقت العام الماضي 3 مصانع لتعبئة المياه داخل الزجاجات بعد اكتشاف مخالفتها للاشتراطات الصحية. مؤكدا أنه يتم مراجعة تنفيذ تلك الإشتراطات كل فترة , خاصة عند تجديد الترخيص لكل مصنع.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تمنح مددا محددة لكل بئر تستخرج منه المياه , كما تقوم بتحليل المياه إسبوعيا فى كل محطة تخدم عشرة الآف فرد من نقاط دفع المياه ومخارجها.

واستفسر الرئيس حسنى مبارك من محافظ كفر الشيخ أحمد عابدين عبر الفيديو كونفرانس عن مشكلة أراضي الأوقاف. فأكد المحافظ أنه تم حل هذه المشكلة بعد تدخل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف على أن يتم استثمار تلك الأراضي.

وأكد الرئيس مبارك ضرورة عدم التعدى على أملاك الدولة أو الإستيلاء على أراضيها بدون وجه حق فى جميع المحافظات. ووجه بضرورة استثمار أراضي الدولة فى مشروعات زراعية وصناعية وسياحية , لكي تزيد من الدخل القومي وتحرك عجلة الاقتصاد وتوفر المزيد من فرص العمل.

من جانبه.أوضح محافظ كفر الشيخ أنه بعد زيارة الرئيس مبارك للمحافظة فى رمضان الماضي والتى تحدث خلالها عن مشكلة أراضي الأوقاف بالمحافظات , قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن يتولى المحافظون مسئولية وضع مخططات استخدام الأراضي فى محافظاتهم حتى يتم التأكد من عدم المتاجرة بها وضمان استغلالها فى الأغراض المخصصة لها.

وطلب الرئيس مبارك من المحافظين عدم إزالة أشجار النخيل لإقامة المشروعات على الأراضي المنزرعة بها , على اعتبار أن النخيل ثروة قومية. وضرب الرئيس مثلا بما وجه به خلال زيارة قام بها لمحافظة أسوان حينما عرض محافظها مشروعا لإقامة كوبري على النيل وكانت إقامته تتطلب قطع أعداد كبيرة من النخيل. وحينها وجه الرئيس بضرورة إيجاد مكان بديل للكوبري بدلا من إزالة النخيل وإهدار الثروة القومية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامد المصرى
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
avatar

 sms : رسالة sms
ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 26
البلد :
المهنة :
المزاج :
الهواية :
التقييم : 5
النشاط : 130
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: مبارك يفتتح عدة مشروعات بثلاث محافظات   الأحد 20 ديسمبر 2009, 5:12 pm

مشكوووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك يفتتح عدة مشروعات بثلاث محافظات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: سلة مهملات المنتدى-
انتقل الى: